ترامب يشعل خلافا بين تويتر وفيس بوك

حديث المدينة

لأول مرة .. ينشب خلاف بين أكبر منصتي تواصل خاصة بعدما اعترف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج – الخميس – بخطأ تويتر في التعامل مع تغريدات الرئيس الأميركي قائلا :  ليس من واجب مواقع التواصل أن تكون حكما أو حارسا للحقيقة .

وأضاف أن لدى فيسبوك سياسة مختلفة تماما عن تويتر  مؤكدا انه لا ينبغي  أن يكون فيسبوك حكما أو ومراقبا لصحة كل ما يقوله الناس على الإنترنت كما لا ينبغي أن تكون تلك الشركات الخاصة، لا سيما شركات ومنصات مواقع التواصل في وضع يمكنها من الرقابة على تصريحات أو تغريدات المستخدمين

من جانبه  رد المدير التنفيذي لشركة “تويتر جاك دورسي  قائلا :  أن الشركة “ستستمر في الإشارة إلى معلومات غير صحيحة أو متنازع عليها حول الانتخابات على مستوى العالم، وسوف نعترف عند وجود أي أخطاء نرتكبها”  وأضاف هذا لا يجعلنا حكام للحقيقة .. فقط هدفنا هو ربط نقاط البيانات المتضاربة وإظهار المعلومات محل النزاع حتى يتمكن الناس من الحكم عليها بأنفسهم.

وكان  الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد فتح –  الأربعاء –  باب الانتقادات بوجه مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تويتر بعدما عمد الأخير في سابقة من نوعها، إلى إدراج اثنتين من تغريدات الرئيس في خانة الأخبار المضلّلة.

 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟