لينا شاماميان .. صوت يرسم طريق الشمس

 تيزار

رسمت لينا شاماميان بصوتها الأوبرالي – في أول حفل لها بمرايا العلا – طريقا جديدا للشمس وأمتعت متابعيها في سهرة موسيقية قدّمت خلالها مجموعة من الأعمال الشامية والخليجية والأندلسية والأرمنية على خلفية موسيقية رائعة بأداء أوركسترا عالمية

وتعد شاماميان – سورية الأصل – صاحبة أسلوب غنائي جامع بين موسيقى البوب والجاز والموسيقى الكلاسيكية الشرقية وقد تميّز حفلها بالعلا بكونه قد جاء شكل “رحلة سفر “على طريق موسيقي طويل يمر بين الشام والخليج والأندلس وأرمينيا وصولا إلى موسيقى الجاز والبوب الكلاسيكي الحديث الغربي.

وتمثل لينا شاماميان أول فنانة من المنطقة العربية تُعيد إحياء موسيقى “وات رينبو” والتي يتم ترديدها – خليجيا – في حفلات الزفاف كما حازت خلال مشوارها الفني على جوائز وتكريمات دولية.

ويُحسب للنجمة لينا قدرتها على كتابة الأغاني وانتاجها والعزف على الآلات الموسيقية وقد صدر لها عددا من الألبومات الغنائية التي عشقها الجمهور الخليجي بشكل عام ورددها خلفها جمهور العلا خلال حفل مرايا.

يذكر أن النجمة غنت بالعلا خلف أوركسترا بقيادة المايسترو الروسي الأرمني ألكسندر إراديانن مع عازفي الجاز والأوتار من مصر. وأدار الإدارة موسيقى حفلها الموسيقي البلجيكي التركي جيهان سيزر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟