بعد فضيحة الرُمان ..لافواكه من لبنان

حديث المدينة

تم حظر دخول الفواكه والخضروات من لبنان أو نقلها عبر أراضيها إلى المملكة إلى حين تقديم السلطات اللبنانية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات وقالت الداخلية السعودية -في بيان لها- إن هذا المنع سيبدأ من الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد 25 أبريل الحالي.

وكانت الجهات المعنية في المملكة قد لاحظت تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها لتهريب الخضروات والفواكه.

وأكدت أنها مستمرة في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات سواء من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.

يٌذكر أن الجمارك السعودية في ميناء جدة الإسلامي على ساحل البحر الاحمر قد تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من (5,3) ملايين حبة مُخبأة ضمن إرسالية فاكهة “رمان” وجرى إخفاء تلك الكمية الكبيرة بطريقة فنية داخل ثمار الرمان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟