مٌبدعو المدينة يخوضون تحدّي الابتكار.. غدا

أطلقته نماء المنورة برعاية هيئة التراث

يسلط الضوء على المبدعين ويشعل التنافس بين ذوى الإبداع

منتجات بشعار “صنع في المدينة” أبرز المٌخرجات المأمولة

تقرير: حديث المدينة

ينطلق غدا الخميس برنامج “تحدّى الابتكار الحرفي” بالمدينة المنورة مواكبا للحراك الثقافي والفني الذي تعيشه المملكة مُسلّطا الضوء على مبدعي المدينة ممهدا الفرصة لإخراج الملكات والإبداعات.

وكانت نماء المنورة برعاية هيئة التراث قد سعت من وراء البرنامج الرائد إلى الارتقاء بملكات مبدعي المدينة المنورة من فنانين ومصممين وحرفيين وتبنّي مشروعاتهم ذات اللمسة الإبداعية وربط مشاريع رواد الأعمال بالمبادرات الوطنية التي تطلقها المملكة على كافة الأصعدة -اقتصادية وثقافية وفنية-، ويأتي تحدي الابتكار الحرفي الذي تُطلقه “نماء المنورة” غدا الخميس ليمثل أحد الأذرع القويّة التي تدفع القاطرة الثقافية والفنية بالمملكة وذلك بصناعة الفنان المبدع والحرفي المتميز برعاية مشروعاته بدءا من التدريب والتطوير وانتهاء بالتمويل أيضا.

ويمثل تحدي الابتكار الحرفي بمساراته الستة وجوائزه المحفزة شكلا من أشكال السباقات الناجحة التي تفجّر مكامن الإبداع في المشاركين وتصنع حالة من التنافسية المحمودة التي تصب نتائجها في خدمة الفن والثقافة.
وتُساير “نماء المنورة” بمبادراتها ومسابقاتها رؤية المملكة الرائدة 2030 والتي تراهن فيها على الشباب المٌبدع من الجنسين وتضع على عاتقهم مسؤولية النهوض بكافة القطاعات على اختلاف أسمائها.

وتركز نماء المنورة في منظومة عملها على “الشباب” بوصفهم الذراع القوي لمبادراتها لذا تعمل على تغذية ملكاتهم الإبداعية وتفتح لهم مسارات الإبداع في كل مجال فما بين تعهد ورعاية للمشاريع إلى صناعة مسابقات تستنهض بها الهمم والملكات.
يذكر أن هيئة التراث كانت قد أطلقت استراتيجيتها الشاملة في 29 سبتمبر 2021 بهدف التشجيع على إنتاج وتطوير المحتوى المحلي، وحملت الاستراتيجية 3 أهداف هي (الثقافة كنمط حياة والثقافة من أجل النمو الاقتصادي، والثقافة من أجل تعزيز مكانة المملكة الدولية) كما وضعت لاستراتيجيتها 8 ركائز بغية تطوير قطاع التراث في المملكة، ودعم وتمكين الفاعلين فيه.

أهداف في قلب تحدي الابتكار

• مواكبة الحراك الفني والثقافي بالمملكة
• اكتشاف المواهب المدينية من ذوي الإبداع
• تعهد المبدعين من فكرة المشروع حتى الانتاج
• الوصول لأصحاب التميز الحرفي والفني
• تحقيق أثر تنافسي بين الشباب
• تقديم منتجات هي الأولى “فكرة وابتكارا وإنتاجا”
• المشاركة في المبادرات الثقافية والفنية بالمملكة
• تسليط الضوء لما تستحوذ عليه المدينة من مبدعين وفنانين
• صناعة الفرصة للشباب لإخراج الملكات الإبداعية

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟