نكات شبابية على تويتر سخرية من فيسبوك

حديث المدينة

زاد الإنقطاع الثاني لفيسبوك في غضون أسبوع واحد والذي دام لساعتين أمس الجمعة من نكات التهكم والسخرية من قبل المستخدمين وكانت فيسبوك قد عزت ثاني انقطاع لها إلى عطل مفاجئ تغيير ضبط الإعدادات مقدّمة إعتذارها  لكل مستخدميها ممن لم يتمكنوا من تحميل الصفحة الرئيسية على تطبيق “إنستغرام أو إرسال رسائل عبر تطبيق “فيسبوك ماسنجر

يذكر أن حروبا تنشب بين العملاقين – تويتر وفيسبوك –  من فترة لأخرى أرجعها محللون في شؤون المعلوماتية إلى  المستخدمين من شريحة الشباب تحديدا ممن يؤكدون أن فيسبوك فقد بريقه بين الشباب وأن شريحة ممن تقل أعمارهم عن 25 عاما يتجهون أكثر نحو التطبيقات الأخرى مثل تويتر .

وكان الخبير الفرنسي في شؤون المعلوماتية نيكولا سيبوني قد أجرى دراسة على مواقع التواصل الاجتماعي لفهم هذا التغيير في المسار مؤكدا أن الشباب يبدون أقل نشاطًا على الشبكة الاجتماعية فيس بوك وأكثر نشاطًا على الشبكات الاجتماعية الأخرى من بينها تويتر  معززا رأيه بتحليل علمي للكلمات الرئيسية المرتبطة بعلامة التصنيف التي كانت ناجحة للغاية قبل بضعة أسابيع #تويتر_أفضل_من_فيسبوك .

وعزا الباحث تفضيل الشباب لتويتر على حساب فيسبوك: وجود الأسرة والأقارب وانعدام حرية التعبير الملحوظ و تراكم المواد المعطلة. مضيفا إن  قلة عدد الأحرف (140) من التغريدات تجعل الاستشارة سهلة وسريعة وقبل كل شىء أقل تلوثًا – وفقا لتحليله.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟