«عناية المدينة» خدمة شمولية بكل اللغات

 

تعتمد على التقنية وترتقي بجودة الخدمات لضيوف الرحمن

مركزان في منطقة البقيع ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز

16 خدمة على الأجهزة الذكية و14 يقدمها الموظفون

تيزار

أحدثت مراكز «عناية» (إحدى مبادرات وزارة الحج والعمرة، ممثلة في برنامج خدمة ضيوف الرحمن) فرقا في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن من زوار المدينة، حيث تقدم خدماتها بشكل شمولي للحجاج والمنظمين من شركات الحج أو العمرة وشركات خدمة حجاج الخارج، بالإضافة لخدمة التأمين الشامل على المعتمرين القادمين من الخارج، وتتولى إنهاء كافة الأعمال دون حاجة المستفيد لمراجعة الوزارات.
وتعتمد مراكز عناية -منذ تدشين أعمالها بالمدينة 2020- على التقنية اعتمادا كليا من خلال أجهزة الخدمة الذكية، كما تستحوذ على كوادر سعودية مؤهلة للتحدث بكل اللغات.
وتستحوذ المدينة المنورة على مركزين من مجموع مراكز «عناية» الأربعة، ويقع المركزان في منطقة البقيع ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز.
وتقدم «عناية» خدماتها للمستفيد من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو التواصل بشكل مباشر مع موظفي وموظفات «عناية»، الذين يتحدثون بلغات متعددة للعناية بضيوف الرحمن ومقدمي الخدمة لهم، إضافة إلى توفر استخراج بيانات المعتمرين بالتعاون مع فرع المديرية العامة للجوازات بالمدينة المنورة عن طريق البصمة.
وتقوم «عناية» بتقديم خدمة الإرشاد والتوجيه، والرد على الاستفسارات، واستقبال البلاغات والشكاوى، واستقبال بلاغات المفقودين.. وغيرها من المهام المحوريّة.
يذكر أن «عناية» تستهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتحسين تجربتهم وإثرائها.

30 خدمة لـ«عناية»

16 خدمة على أجهزة الخدمة الذاتية
14 خدمة مباشرة من موظفي «عناية»

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟