دورات تدريبية لصناعة المتطوّع المحترف

أقامتها شؤون المسجد النبوي لصقل المهارات وتعزيز القيم

الكادر والتقنيات والشراكات ثلاثية تثري محفل التطوع 

الوصول إلى كادر تطوّعي مؤهل يخدم زوار المدينة

تيزار

تعمل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على صناعة الكادر التطوعي المؤهل، الذي تعوّل عليه كافة القطاعات في حمل الرسالة التطوعية بشكلها النموذجي، وذلك من خلال دورات تدريبية وتأهيلية من شأنها صقل المهارات التطوعيّة، وتعزيز قيم وثقافة العمل التطوعي للمشاركين في خدمة ضيوف الرحمن لموسم الحج ١٤٤٤هـ.

وكانت الوكالة المساعدة للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية -ممثلة بالإدارة العامة للعمل التطوعي- قد أقامت، بالتعاون مع جمعية وفادة التطوعية لخدمة زائري المدينة المنورة، دورة تدريبية للمتطوعين تحت عنوان «سفير المدينة للتطوع»، قدمها البروفيسور هاشم بن حمزة نور رئيس مجلس إدارة جمعية وفادة التطوعية.

وتأتي الدورة التدريبية للمتطوعين لتعزز تكامل الجهات الحكومية والأهلية والقطاع غير الربحي في التميز، بتقديم الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، وتقديم أرقى الخدمات بالمسجد النبوي.

وبشكل متواز مع الهدف ذاته، أقامت وكالة شؤون المسجد النبوي دورة تدريبية بعنوان «إعداد المتطوعين لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي»، قدمها مساعد الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية الأستاذ عبدالعزيز الأيوبي، تعرض -خلالها- لملامح الخطة التشغيلية لموسم الحج، مختزلا رؤية الوكالة في حسن الوفادة للقاصدين، ونشر الهداية للعالمين.
وبين الأيوبي -خلال الدورة- أهمية تمكين القاصدين من أداء العبادة والمناسك على بصيرة في بيئة آمنة طاهرة مثرية، وأن رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية يتم إثراؤها ارتكازا على أسس مهنية واحترافية وكفاءات بشرية مؤهلة وتقنيات متجددة وشراكات فاعلة.

كما ذكر الأيوبي بأن المتطوعين سيخدمون زوار المسجد النبوي بكفاءة ومهنية عالية، حيث سيتم إرشاد الزوار وتوجيههم، ومساعدتهم، والتسهيل عليهم ليؤدوا عبادتهم بيسر وسهولة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟