خدمة العملاء.تم توطينها .ماذا عن مهامها؟

حديث المدينة

تتجاوز خدمة العملاء في الشركات والمؤسسات مهمة الرد على الهاتف – كما يظن الأكثرية – إلى الواجهة الناقلة للمكان حيث يمثل الموظف أو الموظفة حلقة الوصل بين الشركة أو المؤسسة والعميل كما تقع على عاتقه مهام تقديم الاقتراحات وصناعة الحلول والقدرة على تقديم الخدمة الجيدة للآخرين التي تتناغم مع نجاح الشركة التي يعمل بها

وكانت الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعية قد فعّلت قرارها الرامي لتوطين مهنة خدمة العملاء عن بعد وقصرها على السعوديين فقط  في خطوة تتلوها خطوات لتوطين عدد من المجالات الوظيفية الأخرى ، وكانت الموارد البشريّة قد استهدفت من وراء قرارها  توفير فرص وظيفية لأبناء وبنات الوطن والحد من تسرب الوظائف وتوفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة لهم في القطاع الخاص وتحسين جودة تجربة العميل في المملكة.

وتتجاوز خدمة العملاء مهمة الرد على الهاتف – كما يظن الأكثرية – إلى الواجهة الناقلة للمكان حيث يمثل الموظف أو الموظفة حلقة الوصل بين الشركة أو المؤسسة والعملاء كما تقع على عاتقه مهام تقديم الاقتراحات وصناعة الحلول .

 خدمة العملاء.. مهام ومسئوليات

  • حلقة الوصل بين الشركة والعميل
  • تقع على عاتقهم مسؤولية التعامل مع المشكلات
  • من مسئولياتهم تقديم الاقتراحات وصناعة الحلول
  •  الموثوقيّة في تقديم الوعود والمواعيد  من أهم سماتهم
  • الرد السريع على الرسائل والمكالمات الهاتفيّة وعدم تأجيلها
  • القدرة على تقديم الخدمة الجيدة للآخرين
  • سرعة اتخاذ القرار بلا تردد
  • إيصال صوت الشركة الراقي للعملاء بمكالمة هاتفية

   لماذا قرار التوطين؟

  • توفير العديد من الفرص الوظيفية في مهن ووظائف خدمة العملاء،
  • توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة لهم في القطاع الخاص
  • تحسين جودة تجربة العميل في المملكة.
  • الحد من التسرّب الوظيفي

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟