البيجاوي وجه المدينة المتألق

تيزار

بدأ قائدا تربويا ومتطوّعا يحمل رسالة الضيافة والاحتفاء لزوار المدينة المنورة، عشق العمل الخدمي وتعلّق بحباله ليصعد به إلى أرقى مراتب العمل المؤسسي، وليصبح وكيلا لوزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة منذ عام ألفين وستة عشر، ومستشارا إداريا بوزارة الحج يشارك ببصمته التطويرية في رسم استراتيجيات مواسم الحج والزيارة.
تشرّب محمد بن عبدالرحمن البيجاوي أخلاقيات العمل وأدبيات الخدمة من أسرته العريقة، ومن والده الذي قطع رحلة في محراب التعليم ربى خلالها أجيالا تدين له بفضل التعليم حتى اليوم؛ لذا لم يكن مستغربا أن يمتد أثر الشجرة الطيبة وتعلو فروعها.
أحدث البيجاوي، منذ عمله مديرا لفرع وزارة الحج والعمرة بالمدينة المنورة عام ألفين وتسعة، فرقا واضحا في منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وشارك في كافة الجهات الخدمية في صناعة «نحبك يا ضيف الرحمن» الذي حقق نجاحا لافتا شهد بأثره الجميع.
لم يقفز البيجاوي على سلّم العمل الخدمي قفزا، بل صعد عليه من درجته الأولى مشاركا في العمل الموسمي، ومن ثم مراقبا ميدانيا، ومن بعد مشرفا تقع على عاتقه إدارة فرق العمل الميداني، ارتكز على شغف الخدمة وكفاءة الأداء، فانتقل بهما في عام ألف وأربعمائة وثلاثين مديرا عاما لفرع وزارة الحج والعمرة بمنطقة المدينة المنورة.
التدريب، التأهيل، تطوير القدرات، الارتقاء بالخبرات، استثمار قدرات الشباب، وتكوين فرق عمل تتسم بالاحترافية.. أولويات لا تتغيّر في قاموس البيجاوي الخدمي، حرص على تفعيلها من أجل تقديم خدمة نموذجية تليق بمكانة ضيوف الرحمن.
المسؤوليات تكبر في مشوار البيجاوي، والمهام يعلو سقفها، ولكن تبقى الثقة في قدرات الرجل الذي بدأ من الميدان واتخذ من تحت الشمس مكتبا بديلا ومسرحا للإنجاز، بدأ البيجاوي المشوار، ونجاح الحج يحتاج رجال الميدان.

البيجاوي.. من هو؟

• بكالوريوس علوم وتربية، وماجستير في إدارة الجودة
• وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة من 2016
• وكيل مكلف في وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج 2020
• مستشار إداري بالمرتبة الخامسة بوزارة الحج
• مدير عام فرع وزارة الحج بالمدينة 2009
• مشرف تربوي بإدارة تعليم منطقة المدينة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟