إمارة المدينة .. قصة نجاح بين تاريخين

9

رسمت استراتيجيات العمل وقادت دفّة المبادرات النوعية الناجحة

أشرفت على الخطط التشغيلية التي نفذتها كافة القطاعات باحترافية

أعلت من التكامل وجعلته الفرس الرابح في سباق «خير المدينة»

حفزت القطاعات لبذل الجهود وترك الأثر المستدام ميدانيا

تيزار

قبيل انطلاق موسم حج 1444هـ، وتحديدا في الثامن من مايو 2023، كان لقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، بلجنة الحج والزيارة، ليستعرض سموه الخطط التشغيلية للقطاعات العاملة في موسم الحج، وفي الأول من يوليو 2023 رفع سموه التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام.

تاريخان فصل بينهما شهران أو أقل قليلا، ولكن أيامهما قدمت قصة نجاح وإبداع قادت خلالها إمارة المدينة المنورة دفة المبادرات النوعية الناجحة، وأشرفت بعين المتابع على الخطط التشغيلية التي نفذتها كافة القطاعات باحترافية، وحفزت الكلّ لأداء الدور المنوط بهم، سواء على صعيد الخطط أو التنفيذ الميداني.

وقفت إمارة المدينة المنورة خلف نجاح البرامج التشغيلية التي نفذتها كافة الجهات -حكومية وأهليّة وقطاعا ثالثا، وعززت لشعار «خير المدينة» وجعلته الشعار الملهم الذي انبثقت تحت مظلته مائة مبادرة نوعية تركت أثرا على أرض الميدان.
راهنت إمارة المدينة في حج 44 هـ على التشاركية والتكامل بين القطاعات بوصفهما الفرس الرابح في سباق «خير المدينة»، ووقفت إمارة المدينة على خط الإبداع الأول بوصفها المشرف الأول على نجاح المنظومة التشغيلية كاملة.

شهران كاملان تابعت إمارة المدينة خلالهما الحراك الخدمي على أرض الميدان، بدءا من مراسم استقبال ما يزيد على مليون حاج والاحتفاء بهم في المطار الدولي ومحطة القطار ومنافذ الوصول، كما تابعت خدمات التسكين وبرامج تنظيم وإدارة الحشود والزيارة والصلاة في الروضة الشريفة، ووقفت على جاهزية المرافق الصحية -مستشفيات كانت أو مراكز علاجية.

ومع المتابعة التي حركت لها إمارة المدينة لجانا ميدانية تعمل على مدار الساعة، كانت الجرعات التحفيزية التي قدمها أمير المدينة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة لكافة القطاعات؛ لبذل المزيد من الجهود وتسخير الإمكانات وتقديم عمل ناجح يتذوق ضيوف الرحمن ثمرته على أرض المدينة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟