“زيارة افتراضية”ترفع إعلام جامعة طيبة للأول عربيا

أفضل مبادرة مجتمعية بالملتقى الإعلامي الثالث بالجامعة القاسميّة

 حديث المدينة

رفعت مبادرة “الزيارة الافتراضية ” قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة إلى المركز الأول كأفضل مبادرة مجتمعية بالملتقى الطلابي الإعلامي الثالث لكلية الاتصال بالجامعة القاسمية بدولة الإمارات فيما تقاسمت كل من كلية الاتصال بالجامعة القاسمية بالإمارات وكلية الإعلام بجامعة القاهرة المركز الثاني وحازت كلية الإعلام بالجامعة الامريكية بالإمارات وكلية الإعلام بجامعة عجمان المركز الثالث.

وكانت الإمارات قد استضافت الملتقى تحت عنوان ” الإعلام الرقمي والمسؤولية المجتمعية ” تحت شعار كلنا مسؤولون وذلك بمشاركة 18 جامعة من 13 دولة عربية وإسلامية.

وأوضح رئيس قسم الاتصال والإعلام بجامعة طيبة الدكتور عيسى القايدي أن مبادرة القسم تحمل عنوان (الزيارة الافتراضية للمدينة المنورة) وهي زيارة افتراضية متفردة لطيبة من خلال تقنية الواقع الافتراضي (VR) وتهدف إلى تأهيل الزوار الافتراضيين للزيارة الواقعية للمدينة المنورة والتوعية بآداب زيارتها بلغات العالم المختلفة،

  مخرجات المبادرة

  • مادة فيلميه بالواقع الافتراضي المعزز لزيارة المسجد النبوي
  • تأهيل فريق من الطلاب والطالبات لإنتاج الأفلام الافتراضية
  • التعريف بالأماكن التاريخية والحضارية بتقنية الواقع الافتراضي
  • بناء جيل يسهم في المسئولية المجتمعية من خلال تقنية الواقع الافتراضي
  • تحقيق السعادة الايمانية للزائرين الافتراضيين.

مشاركون وإشراف

  • الدكتور الطيب الصادق رئيس لجنة الأنشطة والأندية الطلابية بالقسم
  •  الدكتورة يسرا صبيح نائبة رئيس اللجنة
  • الطالب عبد الله السويد
  • الطالبات سدين عبيد وأمل الحربي وبشرى الحجيلي وسارة المطيري وبشرى الخطاف ومي الغامدي.

 الفائزون بالجوائز

  • قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب بجامعة طيبة بالمدينة المنورة المركز الأول
  • كلية الاتصال بالجامعة القاسمية بالإمارات وكلية الإعلام بجامعة القاهرة المركز الثاني مناصفة
  • كلية الإعلام بالجامعة الامريكية بالإمارات وكلية الإعلام بجامعة عجمان المركز الثالث مناصفة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟