10 سنوات سجنا لنزهة مع “مُفترسة”

حديث المدينة

أعادت الهيئة السعودية للحياة الفطرية تحذيرها من اقتناء الحيوانات المفترسة داخل البيوت مؤكدة إن اقتناءها دون ترخيص منها يعد مُخالفة للأنظمة والتعليمات داعية من لديه معلومات عن أي شخص يقوم بإيواء أو تربية حيوان مفترس إلى إبلاغ الأمن أو الهيئة سريعا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقالت: إن عقوبات تصل إلى 10 سنوات سجنا و30 مليون ريال غرامة لمن يقتني المفترسة لخطرها البالغ الذي يتجاوز سلامة مقتنيها لسلامة المجتمع كله. جاء ذلك بعد تناقل فيديو على الوسائط الاجتماعية لطفلة تتنزه برفقة نمر داخل حيّ سكني.

وأوضحت الحياة الفطرية، أن تربية واقتناء المفترسات بشكل عام أمر مخالف لنظام البيئة واللائحة التنفيذية للإتجار في الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها وأن تربيتها داخل المنازل والنطاق العمراني يعتبر أمرا ذا درجة عالية من الخطورة من الناحية الأمنية كما أن استيراد المفترسات للأغراض الشخصية أو التجارية ممنوع بموجب أمر سام كريم.

ودعا المركز كافة مقتني المفترسات إلى ضرورة التواصل مع المركز لتسليم ما لديهم من مفترسات لمعالجة أوضاعها بأفضل طريقة ممكنة كي لا يدخلوا ضمن طائلة المحاسبة القانونية بعد نفاد فترة تصحيح الأوضاع الخاصة بنظام البيئة.

يُذكر أن شابا كان قد لقى مصرعه في 16 ابريل 2021 بين مخالب أسد كان يربيه في استراحته شرق العاصمة السعودية الرياض.

 عقوبات اقتناء المُفترسة 

  • 30 مليون ريال غرامة
  • 10 سنوات سجن
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟