ثقة المستهلك تصعد بالمملكة ثانيا بمؤشر Ipsos

سبقت أشهر 10 أسواق عالمية

حديث المدينة 

صعدت “ثقة المستهلك” بترتيب المملكة في مؤشر إبسوس إلى المركز الثاني عالمياً فيما استحوذت الصين على المركز الأول وكان مؤشر ثقة المستهلك قد عمد على قياس  الوضع الحالي والمستقبلي لـ 23 سوقاً عالمياً خلال شهر مارس 2021.  وحصدت المملكة في مؤشر  إبسوس لثقة المستهلك على 61.4 نقطة  بزيادة 15.7 نقطة عن المتوسط العالمي البالغ 45.7 نقطة  متقدمة على أسواق: السويد، الهند، استراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، بريطانيا، كندا، بلجيكا، فرنسا، وغيرها من الدول.

وتؤكد نتيجة المؤشر الثقة العالية للمستهلك السعودي في الاقتصاد الوطني، والتفاؤل والنظرة المستقبلية الإيجابية، وثقة المستهلك في عمليات الشراء ونوايا الإنفاق والاستثمار.

يشار إلى أن المملكة حققت العام الماضي المرتبة الثانية عالمياً في مؤشر أسعار المستهلك في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية IMD بعد تحقيقها لقفزة نوعية من المرتبة 38 وصولاً للمرتبة الثانية.

 4 مؤشرات للاستطلاع

  • توجهات الاقتصاد المحلي
  • المناخ الاستثماري في البلد
  • القدرات المالية الشخصية للمستهلكين
  • الأمان الوظيفي العام.

 ماذا تعرف عن إبسوس

  • شركة عالمية متعددة الجنسيات لأبحاث السوق
  • تأسست الشركة في عام 1975 مقرها باريس
  • لديها مكاتب في 84 بلدا من بينها المملكة ومصر
  •   إبسوس تعد ثالث أكبر وكالة أبحاث في العالم
  • من مهامها قياس الوضع الحالي والمستقبلي للأسواق العالمية

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟