الحربي يتسلّم جائزة الأميرة صيته للتميز

"خير المدينة" في كل المحافل

حديث المدينة

تسلّم الدكتور عبد المحسن بن معيض الحربي رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة جائزة الأميرة صيته للتميز في برامج العمل الاجتماعي عن مبادرة “خير المدينة” وذلك في حفل أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وحضره كوكبة من الأمراء مسؤولي مؤسسة الجائزة.

وكانت الجائزة قد خصصت موضوعها عن “العمل الاجتماعي في مواجهة الأزمات والمخاطر”، تفاعلاً منها مع جائحة كورونا، وحددت خمسة أفرع للتميز: التميز في الإنجاز الوطني، والتميز في الوقف الإسلامي، والتميز في العمل الاجتماعي، والتميز لروُّاد العمل الاجتماعي، والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

و يمثل فوز الجمعيات الأهلية بالمدينة بجائزة الأميرة صيته للتميز في دورتها الثامنة 2020 بداية مرحلة جديدة للعمل الخدمي حيث وضعتها الجائزة على محك المسؤولية ودعتها للتجويد والتطوير وصناعة أثر جديد ونافع للمجتمع المديني حيث استطاعت بجدارة واستحقاق خوض غمار التنافسية مع 408 أعمال والفوز بالريادة والمكانة المستحقة.

وكانت الجمعيات المدينة قد قدمت مبادرات ومشروعات أثرت المحفل الخدمي في المدينة المنورة الأمر الذي وضعها في بؤرة الرصد وأهّلها للفوز بالجوائز.

وتعد جمعيات المدينة الأهليّة الحاضر الدائم في كل مناسبة داعمة للمجتمع المديني ففي الوقت التي تحرك فيه بعضها لدعم الأيتام والفقراء والمحتاجين اتخذت أخرى مسار الدعم العلاجي وحركت قوافلها لتقديم الدواء لمستحقيه فيما انعطفت ثالثة لحمل سلال الغذاء ومستلزمات المدارس وغيرها.. حراك خدمي غير مسبوق بذلته الجمعيات في كل الأعوام واظهره جليّا عام الجائحة على وجه الخصوص.

كما عملت الجمعيات الأهلية بالمدينة المنورة بفكر وتخطيط وأسلوب علمي مدروس فجاءت مبادراتها عالمية المستوى ثريّة الحصاد بشهادة المنصفين حتى باتت بحق الذراع الداعم في تنفيذ كل خطط وأهداف “خير المدينة”.

يُذكر أن الجمعيات الأهلية نهج “خير المدينة” والتزمت بالأهداف التي أطلقتها الإمارة وعززها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بوضع محاور تدور الجمعيات في فلكها كمحور التوعيّة والخدمات الصحيّة والدعم الاجتماعي والتوعية الأسرية ودعا الجمعيات لأداء دورها وتغطية هذه المحاور باحترافية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟