الرقيبة يُشعل واقعة التبغ ويؤكد: مغشوش 100%

بعد أن أطفأتها هيئة الغذاء والدواء ببيانها

حديث المدينة – ماجد الصقيري

تفاعلت قضية الدخان – مجتمعيا – وانتقلت من تغريدات على تويتر إلى أكثر الأحاديث تداولا في مجالس المجتمع السعودي بعدما كشف أحد مؤثري السناب شات – بناء على معلومات حصل عليها من مصادر متعددة – عن تلاعب وغش فاضح قامت به شركات التبغ للتحايل على الجهات الحكومية بالمملكة .

وأكد منصور الرقيبة: أن الدخان اختلف عن سابقه 100 % حيث يفتقر إلى الجودة والنكهة والرائحة التي اعتادها المدخنون ليس هذا فقط بل أصبح يمثل خطرا يهدد بقوة عافيه متعاطيه.

وفند الرقيبة قضية الغش والتحايل قائلاً: إن اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين بالمملكة ألزمت شركات التبغ بوضع استيكرات تحفز المدخنين للإقلاع عن هذه العادة مشيرا إلى أن هذا الإلزام أضرّ كثيرا بالشركات المصدّرة والتى ترى في المملكة سوقا رائجة لمنتجها؛ لذا جاء الإتفاق على التحايل والقفز على القرار بأسلوب رخيص – على حد وصفه – إذ اتفقوا على تخفيف جودة التبغ  والوصول به الى أدنى المعدلات والتى تتوافق – شكلا لا محتوى – مع المواصفات.

وقال أن هذا الأسلوب يأتي من الشركات كوسيلة ضغط على المملكة من أجل العدول عن قرار ” الاستيكرات ” التي أوقعها في نفق الخسارة.

ونبه الرقيبة إلى أمر بالغ الأهمية مؤكدا أن معدلات الجودة المتدنية تعد السبب الرئيس وراء إصابة الأكثرية بأمراض الصدر في الآونة الأخيرة.

يذكر أن هيئة الغذاء والدواء كانت قد أصدرت بيانا طمأنت فيه الرأى العام بمطابقة مواصفات التبع للمواصفات نافية ما يتردد على موقع التواصل الإجتماعي تويتر من مزاعم احتوائه على نشارة الخشب.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟