إيفر جيفن .الكابوس الجاثم على صدر القناة

طولها 3 ملاعب بارتفاع برج ايفل وحمولتها 220 ألف طن

 حديث المدينة

لاتزال مناورات الشد  مستمرة من خلال أكبر القاطرات لحل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس  المصريّة في أوقات تلائم ظروف المد والجزر وسرعة الرياح – وفقا لما أكده أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس – الأحد –  نافيا أن تكون الرياح  سببا رئيسيا في أزمة السفينة الجانحة، موضحا أن قناة السويس تحملت مراكب أكبر من السفينة الجانحة.

وكان قاطرتان بحجم ناطحتي سحاب تحملان علم هولندا وإيطاليا قد وصلتا – اليوم – إلى القناة المصرية للمساعدة في جهود تحرير السفينة العالقة.

وقال رئيس هيئة قناة السوس : أنه فور انتهاء أزمة السفينة الجانحة، سيتم حل أزمة كل السفن المعطلة في الممر الملاحي خلال 48 ساعة، كاشفا أنه تم التعاقد على 5 قطارات من أحدث القطارات في العالم لقطر السفينة من مكانها.

 تعرّف على إيفر جيفن

  •  أكبر سفن الحاويات في العالم
  •   تحمل علم بنما
  • تم بناؤها عام 2018
  • يتم تشغيلها بواسطة شركة النقل التايوانية إيفر جرين
  • انطلقت في رحلة تجارية تشمل 5 دول بدأتها من الصين
  • كان مقررا وصولها إلى ميناء روتردام الهولندي 31 مارس
  • يتجاوز ارتفاعها بناء برج إيفل المعلم الفرنسي الشهير
  •  عرضها 59 مترا
  • تصل سرعتها إلى 98 عقدة – 181 كم في الساعة
  •  طولها  400 متر أي أكثر من 3 ملاعب لكرة القدم
  • حمولة السفينة العالقة  220 ألف طن
  •  يبلغ عمق غاطس السفينة 15.7 م

أرقام في أزمة السفينة

  •  12% من التجارة العالمية عبر قناة السويس،
  • 400 مليون دولار في الساعة  تكلفة انسداد القناة
  • 5.1 مليار دولار في اليوم حركة المرور المتجهة غربًا
  •   4.5 مليار دولار تقريبًا حركة المرور المتجهة شرقاً
  •  180 سفينة عالقة في زحام المرور في كلا الاتجاهين

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟