“تكافل عن بُعد” ثقافة وتوعية وترفيه في 60 يوما

تنوع معلوماتي و1400مٌستفيد ومٌستفيدة

تقرير : حديث المدينة

باقات من البرامج التفاعلية يُقدمها ” ملتقى تكافل عن بُعد ” على مدى 60 يوما وعناوين متباينة وأفكار مبتكرة في طرحها وأهدافها تُثري خبرات 1400 مستفيد ومستفيدة, وكانت تكافل قد حرصت في مٌلتقاها التي ينطلق الأول من رجب وتستمر فعالياته عن بٌعد حتى الأول من رمضان على الجمع بين الثقافة والتوعية والترفيه والتاريخ ومسابقات التحدي لتقدم شكلا تفاعليا غير مسبوق على قناة التلجرام.

“قالت أمي وميدان التحدي والمدينة معلم وأثر وألوان وحديث المساء” أسماء لبرامج مٌلتقى تكافل عن بٌعد وعلى الرغم من اختلاف الاسم وتباين أهداف كل برنامج – كليّا عن سابقه – إلا أنها تجتمع جميعا في تقديم مردود وحصادي نفعي تكاملي للمستفيدين من الجمعية على اختلاف شرائحهم العٌمريّة.

وكانت تكافل قد استهدفت من برنامج ” قالت أمي” شريحة الأمهات حيث تستعرض خلاله عددا من التجارب والممارسات الأسرية الناجحة بغية تعميم الفائدة وتقديم أنجح خبرات الأمهات وتجاربهم في الحياة
ويٌطرح البرنامج على هيئة حلقات أسبوعية متنوعة مع فتح المجال لإرسال وصايا للأبناء واستشارة المختصين في المجال كما يتم تخصيص عدد من الجوائز العينية للأمهات

فيما تتمحور برنامج ” ميدان التحدي” في إقامة مسابقات متنوعة للمشاركين بشكل تفاعلي ويومي عبر قناة ” ملتقى تكافل ” حيث تتنوع مجالاته بين الترفيه والتثقيف والتوعيّة والألغاز وتحديّات الذكاء في مسعى تنشد الجمعية من ورائه إثراء الذهن بالمعلومة وتنشيط العقل بجرعات الذكاء .

ومع البرنامجين اللذين تباينت أهدافهما ما بين الترفيه والتثقيف وتأثير الخبرات وتنشيط العقل يأتي برنامج “المدينة معلم وأثر” لينعطف انعطافة بعيدة مٌقدّما فكرة جديدة تتمثل في حلقات متنوعة – مرئية ومسموعة ومقروءة –حول مكانة المدينة المنورة الدينية والتاريخية في نفوس المسلمين وأبرز معالمها ويقدم برنامج ” المدينة معلم وأثر” الأسبوعي المقدم عبر قناة التلجرام عددا من الأسئلة حول محور المدينة المنورة يشارك المستفيدون في الاجابة عليها على أن يتم اختيار الفائزين ونشر اسمائهم على قناة التلجرام .

وعلى الرغم من ثراء البرامج الثلاثة السابقة يقدّم برنامج ألوان سباقا في المهارات والمواهب في الرسم والإلقاء الصوتي والخط العربي وكتابة القصة القصيرة وغيرها من الفنون ساعيا لتسليط الضوء على أصحاب المواهب الإبداعية من مستفيدى الجمعية في كل الفنون.

باقات تكافل على ثرائها لم تكتمل الا بحديث المساء الذي يدور في الفلك الاجتماعي والتوعوي والديني والتي تستهدف به كافة المستفيدين على اختلاف أعمارهم من خلال طرح أسئلة أسبوعيّة تٌحدث بدورها حراكا تنافسيا يرتد نفعه – إيجابا – على ثقافة الشرائح المستهدفة.

60 يوما مع الثقافة والمسابقات والمعلومة والترفيه تقدمها جمعية تكافل لمستفيدها عن بٌعد، وخبرات ينعم بها المشاركون بمختلف الأعمار أمهات كانوا أو شبابا أو صغارا .

أبرز برامج ملتقى تكافل

  • قالت أمي
  • ميدان التحدي
  • المدينة معلم وأثر
  • ألوان
  • حديث المساء

العدد المستهدف :

*  ١٤٠٠ مستفيد ومستفيدة

مدة المٌلتقى

  • 60 يوما
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟