التجارة تلاحق مؤثري السناب بالغرامات

حديث المدينة

تلاحق وزارة التجارة مؤثري السناب ومشاهير تويتر ممن عمدوا – مؤخرا – الترويج لإعلانات تجارية على وسائل التواصل بشكل يخالف ضوابط الإعلان الإلكتروني  وكانت ” التجارة ” قد أوقعت غرامات قاربت الثلاثة أرباع مليون ريال بحق مخالفين للنظام .

وشملت المخالفات 17 معلنًا ومعلنة عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل: سناب شات – تويتر  وتنوعت ما بين عدم الإفصاح عن تقديم مواد إعلانية لمنتجات متعددة منها العطورات والأجهزة الكهربائية والأواني المنزلية والمطاعم وشركات التأمين ومواقع الأزياء وغيرها إضافة إلى ادعاءات كاذبة لمنتجات القهوة ومنتجات غذائية متنوعة.

يذكر أن وزارة التجارة ترصد وتتابع الإعلانات الإلكترونية وتٌحيل المخالفين إلى لجنة للنظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، وتصدر من خلالها غرامات تصل إلى مليون ريال إضافة إلى حجب وإغلاق المواقع المخالفة، والمنع عن مزاولة النشاط.

4 ضوابط  إلزامية منظمة للإعلانات

  • وجود تصريح المٌعلن بتقديمه لمادة إعلانية
  • ذكر اسم المنتج والخدمة المعلن عنها وموفر الخدمة
  • عدم تضمين الإعلان أي ادعاءات أو عبارات كاذبة أو مضللة للمستهلك
  • عدم الإعلان عن أي منتج مقلد أو مغشوش

ضوابط  لمنع الإعلانات المُضللة

  • غرامات تصل إلى مليون ريال
  • حجب وإغلاق المواقع المخالفة
  • المنع عن مزاولة النشاط

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟