فيصل بن سلمان يتسلّم شهادة المدينة الصحيّة

أشاد بجهود وزارة الصحة ودورها في السيطرة على وباء كورونا

حديث المدينة

ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة الموافقة الكريمة على تحويل مجمع مستشفيات المدينة المنورة إلى مدينة طبية بسعة سريرية تبلغ 1246 سريراً وبتخصصات مختلفة الأمر الذي يعكس حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين بالقطاع الصحي مُشيدا بالجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الصحة  في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين على مستوى المنطقة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الصحية والمتابعة المستمرة لسير العمل فيها لإنجازها وفق المحددات الزمنية لها ودعم مرافقها بالتجهيزات الطبية المتقدمة.

وأشار سموه إلى العمل الدؤوب الذي قامت به الوزارة لتوفير الرعاية الصحية والحرص على حماية وسلامة كافة مواطني المملكة ومن يقيم على أرضها منذ بداية جائحة كورونا وتنفيذ مختلف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أسهمت بفضل  في الحد من انتشار الفيروس وانحساره،بالإضافة إلى تدشين مراكز لتقديم اللقاح بإدارة نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة من أبناء وبنات وطننا الغالي.

جاء ذلك خلال استقباله وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وعدد من قيادات الوزارة بحضور رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني وتسلمه شهادة المدينة المنورة كمدينة صحية والصادرة من منظمة الصحة العالمية.

 * الربيعة : أمير المدينة حريص على الارتقاء بالقطاع الصحي

أكد د. توفيق الربيعة وزير الصحة: إن منظومة الصحة تحظى برعاية واهتمام كبيرين من لدن القيادة الحكيمة من خلال دعم المشاريع الصحية والتوسع فيها تحقيقاً لخدمة المواطنين والمقيمين وقال:إن متابعة وتوجيهات أمير المدينة كانت وراء الارتقاء بالقطاع الصحي بمنطقة المدينة المنورة.

* السرّاني : برنامج جامعة طيبة يعزز صحة سكان المدينة

من جانبه قدم رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني استعراضا لبرنامج  يُعنى بتحسين الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية المؤثرة في تعزيز صحة سكان المدينة المنورة  من خلال بناء المراكز والدعم المجتمعي المتكامل، والتوعية والتأهيل المتخصص ورفع مستوى الإنتاجية وتقييم الأداء.

نقاط في لقاء الأمير ووزيرالصحة

  • ثمن الموافقة الكريمة على تحويل مجمع مستشفيات المدينة  إلى مدينة طبية
  • أشاد بالعمل الدؤوب الذي قامت به الصحة لتوفير الرعاية الصحية والسيطرة على كورونا
  • تسلّم شهادة المدينة المنورة كمدينة صحية والصادرة من منظمة الصحة العالمية
  • شاهد عرضاَ مرئياَ عن مشروع إنشاء 7 مراكز للرعاية الصحية الأولية
  • أشاد بتدشين مراكز لتقديم اللقاح بإدارة نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة
  • نابع شرحا مفصلا عن تحويل مجمع مستشفيات المدينة المنورة إلى مدينة طبية
  • نابع برنامج يُعنى بتحسين الجوانب البيئية والاجتماعية ودورها في تعزيز الصحة

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟