أمير المدينة يستعرض البرامج التشغيلية لموسم الحج

شدد على جاهزية القطاعات وبذل الجهود وتسخير الإمكانيات

زيادة 136٪ للرحلات القادمة جوا         

استقبال 1.85 مليون حاج يمثلون حجاج الخارج عبر كافة المنافذ  

برامج لتنظيم الحشود والزيارة في الروضة الشريفة               

تيزار

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة أهمية استعداد جميع القطاعات المرتبطة بأعمال موسم حج هذا العام بما يتواكب مع توجهات الدولة في عودة أعداد الحجاج لموسم الحج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا دون شروط أو محددات عمرية

وحثّ سمو ه الجميع على بذل المزيد من الجهود وتسخير الإمكانيات التي وفرتها الدولة لكل ما من شأنه تحقيق التيسير والراحة لضيوف الرحمن خلال زيارتهم مدينة المصطفى منوها بمستوى الرعاية والعناية التي توليها حكومة خادم الحرمين  للحرمين الشريفين وقاصديهما والتوجيهات الحثيثة لترجمة ذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الثاني للجنة لاستعراض الخطط والبرامج التشغيلية التي ستنفذها الجهات الحكومية خلال موسم الحج 1444هـ.

استعرض الاجتماع ملامح الخطة التشغيلية لوكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بمنطقة المدينة المنورة، والتي تشمل استقبال 1.85 مليون حاج يمثلون حجاج الخارج وذلك عبر كافة المنافذ المهيأة لاستقبال ضيوف الرحمن  بالإضافة إلى مراجعة خدمات الإسكان والسعة الفندقية الشاغرة في نطاق المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.

كما اطّلع سمو أمير المنطقة وأعضاء اللجنة، على خطة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي والتي اشتملت على برامج تنظيم وإدارة الحشود والزيارة والصلاة في الروضة الشريفة والبرامج الخدمية،

فيما استعرضت لجنة إسكان الحجاج، المؤشرات الإحصائية لموسم حج 1444هـ، والتي اشتملت الطلبات المقدمة والتصاريح الصادرة للمباني المرخصّة، بالإضافة إلى الطلبات الواقعة في نطاق الإجراء ضمن نطاق الوحدات المستهدفة داخل وخارج نطاق المنطقة المركزية.

وعلى صعيد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي استعرضت اللجنة الخطة التشغيلية  والمتمقلة في استقبال الرحلات القادمة من المنفذ الجوي بزيادة متوقعة تصل إلى 136٪ مقارنة بموسم الحج الماضي، بالإضافة إلى تجهيزات المطار لاستقبال ضيوف الرحمن المستفيدين من خدمات مبادرة طريق مكة.

وفي الجانب الصحي، أنهت صحة المدينة استعداداتها من خلال تهيئة المرافق الصحية بطاقة تشغيلية تصل إلى 3324 سرير تنويم بالإضافة إلى 828 سريرًا للعناية المركزة، إلى جانب مراكز الرعاية الصحية الأولية.

أمبر المدينة في الاجتماع

  • أكد أهمية استعداد جميع القطاعات المرتبطة بأعمال موسم الحج
  • حثّ  الجميع على بذل المزيد من الجهود وتسخير الإمكانيات
  • نوه بمستوى الرعاية التي توليها حكومة خادم الحرمين للحرمين الشريفين وقاصديهما
  •  استعرض ملامح الخطة التشغيلية للقطاعات

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟