مركبات المعاقين .الانسانية قبل كلبش المرور

حديث المدينة

ظاهرة وقوف مركبات الأصحاء في المواقف المٌخصصة للمعاقين أمام مولات وأسواق المدينة المنورة لم يعد يكفيها ” الكلبش ” الذي يُقيّد المركبة حتى يأتي صاحبها كما لم تعُد الغرامات التي غلظتها ” الشورى ” وطبقها المرور والتى تبدأ بـ 500 ريال وتتصاعد لـ 900 ريال تٌشبع المٌعاق وترضيه خاصة إذا قيست بحجم المعاناة التي يتكبدها لساعات بحثا عن مكان والمشقة التي تتكبدها أسرته وهي تقطع المسافات كي تصل به إلى المكان الذي ينشده.

ومع جسامة الفعل المٌرتكب الذي استشعرته “الشوري” حتى انتقلت بالغرامة من 100 ريال سابقا إلى 900 ريال كحد أعلى تبقى الانسانية والاحساس بمعاناة هذه الفئة ومنحهم حق الوصول إلى أماكنهم أمور تحتاج إلى توعيّة مستمرة في كل الوسائل خاصة وأن بعض الأصحاء يتعلل بـ النسيان  وعدم المعرفة والعجلة و يقرر استباقا أن المكان خال من المعاقين فيستغل المواقف عن قناعة ورضا.

التوعيّة والتذكير المستمر بحق المعاق في الموقف والمسار أمر ملزم حتى لا يتعلل أصحاب المركبات بالغفلة والنسيان ويشعر المعاقون بمالهم من قيمة ومكانة وحق .

يذكر أن مرور المدينة كان قد عمد لوضع ملصقات في أماكن واضحة بغيّة التنبيه داعيا الجميع للتعاون والالتزام بالقواعد الواردة   وعدم مخالفة الأنظمة.

  غرامات مواقف المعاقين

  • 500 ريال .. قيمة المخالفة
  • 900 ريال الحد الأعلى للمخالفة
  • حجز المركبة في حال تعذر الوصول إلى السائق

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟