انطلاق سباق الفروسية بالمدينة

تبدأ فعالياته غدا ويقدم لرواده 14 فعالية

برامج جامعة بين الرياضة والترفيه وتوقعات بحضور 50 ألف متابع

خيمة تراثية تعزز للثقافة وأمسيات شعرية وفعاليات للخط العربي

تيزار

ينطلق، غدا الجمعة الأول من ديسمبر، سباق الفروسية في المدينة المنورة، بفعاليات مبتكرة تجمع بين الترفيه والرياضة والتراث، وتتوقع الجهة المنظمة أن تستقطب الفعاليات أكثر من خمسين ألف متابع.
وكانت الجهة المنظمة قد أكدت أن موسم 2023 يأتي حاملا باقات متنوعة من الأنشطة تتجاوز مضمار السباق إلى آفاق الإسعاد، وتشمل الفعاليات -وفقا للجهة المنظمة- منطقة ترفيهية تحوي عددا من الألعاب المتنوعة التي تناسب ذائقة الحضور، أبرزها رمي السهام وركوب الخيل، بالإضافة إلى ألعاب للأطفال، وخيمة تراثية تعزز بمتحفها للثقافة، إلى جانب أمسيات شعرية، وفعاليات للخط العربي، كما يقدم سباق الفروسية باقة إسعادية خاصة من خلال تخصيص منطقة طربية لحضور السباق.
من جانبه، قال مدير عام ميدان الفروسية بالمدينة المنورة مصعب بن عبدالكريم المطبقاني إن موسم الفروسية 2023 سيكون مختلفًا واستثنائيا لتنوع فعالياته التي تستهدف كافة الشرائح.
وأضاف: «لقد حرصنا على أن يكون تنظيمها مواكبا لطموحات الزوار، ولنحقق من خلالها نقلة نوعية فارقة في السباقات، نتجاوز من خلالها تنافس المضمار، مرورا ببطولة الفروسية لجامعات المدينة المنورة، إلى تقديم باقات إسعادية للجمهور».
وتوقع المطبقاني أن يحظى موسم 2023 بإقبال كبير من الجمهور، يتجاوز -وفق التوقعات- الخمسين ألفا، نظرا لمكانة الخيل وتاريخها وعشق الأكثرية لسباقاتها، وللفعاليات المتنوعة التي يحظى بها الموسم عن كل المواسم السابقة.

أرقام في فروسية المدينة

1116 جوادا
203 خيالة
214 مدربا
510 ملاك

4 أشواط وجوائز متباينة

15 ألف ريال جائزة الشوط الأول
15 ألف ريال جائزة الشوط الثاني
20 ألف ريال جائزة الشوط الثالث
30 ألف ريال جائزة الشوط الرابع

أهداف سباق الفروسية 2023

نشر رياضة الفروسية في منطقة المدينة
خلق روح التنافس من خلال السباقات
احتواء ملاك الخيل في المنطقة
خلق بيئة حاضنة للرياضة
دعم الاستثمار في الخيل

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟