مركز الخط العربي . صانع الأكفاء .. بيت المبدعين

ماجد الصقيري – حديث المدينة

تجاوز مركز الخط العربي في مجمع دار القلم التعليمي في المدينة المنورة  دوره التعليمي المنوط به إلى آفاق أرحب وأكثر اتساعا حيث حمل على عاتقه مهمة صناعة المُبدع الخلاق الذي يستثمر قدراته بأدوات لا تتعدى الرغبة و الورق والقلم .

وكان المركز قدم قدم  – وفقا للإحصاءات – حصادا ملموسا يتخطى سقف الثلاثة الآف خريج يملكون كل فنون الخط الراقي وحرفية الكتابة على أسس علمية راسخة .

ويمثل مركز  الخط العربي إنموذجا للقطاعات التي استشعرت مسئوليتها حيال المجتمع وفتحت بوابتها لتقدم أرقي خدمة لاتقف عند تعليم النشء الصغير  فقط بل تتخطاه إلى الكبار أيضا مستهدفة توطيد مهارة فن الخط ونشره في المجتمع .

وقال مدير عام التعليم في منطقة المنورة ناصر بن عبدالله العبد الكريم  إن مركز الخط العربي يمثل نــواة لمركـز عالمي المستوى يهتم بتعليم الخط  والتدريب على فنونه – على اختلاف أشكالها – من كل الجوانـب العلميـة والعمليـة مؤكدا أن صناعة المبدع يمثل الرهان الذي نسعى لتحقيقه لافتا الى ما يحظى به المركز من دعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة الذي يؤمن بأن الخط الحسن امتداد لرحلة الأجيال المُبدعة التي تميزت وأبدعت في هذه الفنون ، وبمتابعة مستمرة من وزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ الذي يدعم كل مسيرة إبداع ثقافي تُرسخ أهمية الخط العربي ونقل تفاصيله المختلفة للبيئة التعليمية .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟