«فكرة ثون» .. سباق من أجل الابتكار

أطلقتها شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية و4 فرق فازت بجوائزها

 أفكار لتحسين سلامة الأجواء وخبرات يفوز بها المشاركون
عقود توظيف للمراكز الأولى وفرص تدريب للمركز الثاني

تيزار

أسدلت مسابقة «فكرة ثون»، التي أطلقتها شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية في نسختها الأولى، الستار عن منافساتها بفوز أربعة فرق بالمراكز الأولى والثانية، وتم تكريم الفائزين في حفل حضره الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس عبدالعزيز بن سالم الزيد، والرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة المهندس وهاج مطاوع، والمشرف على المسابقة المهندس عماد خريشي، وأعضاء الفريق القيادي في الشركة، ونخبة من الطلاب والطالبات.
حصد المراكز الأولى، عن مشروع إدارة وتنظيم حركة مغادرة الطائرات، كل من فريق «البحر الأحمر» من جامعة جدة، ويضم الطالبات أميرة الحامد وسديم السواط وذكرى الجغثمي، وفريق «جبال السروات» من جامعة الملك خالد، ويضم الطالب فيصل القرني والطالبتين سارة الأحمري ورغد الشهري.
فيما حصل على المركز الأول، عن مشروع أتمتة إجراءات تقييم مخاطر السلامة، فريق «وج» من جامعة الطائف، ويضم الطالبات أثير الحارثي ولينه الحارثي وليان الجعيد، ونال المركز الثاني فريق «جبال الحجاز» من جامعة الملك عبدالعزيز، ويضم الطلاب عبدالله العويس وأحمد سيت وعمر عبدالباقي.
وكانت المجموعات الفائزة بالمراكز الأولى قد وقعت عقود توظيف في الشركة بالإضافة إلى جوائز تقديرية، وحصلت المجموعة الفائزة بالمركز الثاني على جوائز تقديرية وفرص تدريبية بالشركة.
من جانبه، قدم الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس عبدالعزيز الزيد شكره للقيادة الرشيدة على دعمها الكبير لقطاع الطيران المدني، وحرصها على توفير البيئة المناسبة للشباب السعودي لإطلاق العنان لإبداعاتهم وأفكارهم.
وهنأ الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة المهندس وهاج بن حامد مطاوع الفائزين في المسابقة، مؤكدا فخره واعتزازه بهم وبابتكاراتهم التي من شأنها أن تساهم في تحسين الحركة الجوية في المملكة.
وقال المشرف على برنامج «فكرة ثون» المهندس عماد خريش إن شركة الملاحة الجوية السعودية أطلقت المسابقة تحقيقا للعديد من الأهداف، أبرزها دعم الابتكار والإبداع، ومنح المتميزين من طلاب وطالبات الجامعات فرصة لتقديم إمكاناتهم.

أهداف «فكرة ثون»

• تحفيز الابتكار والإبداع لدى الشباب السعودي
• تقديم أفكار جديدة لتحسين سلامة الأجواء
• إتاحة الفرصة لخوض تجربة عملية واقعية
• منح المزيد من الخبرات العملية للشباب

أرقام في المسابقة

• 3 سبتمبر إطلاق المسابقة
• 14 سبتمبر إغلاق المشاركات
• 45 يوما مدة المسابقة
• 665 طالبا وطالبة من 37 جامعة استقطبتهم المسابقة
• 36 طالبا وطالبة من 8 جامعات سعودية تم قبولهم

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟