أمير المدينة : برامج التوعية الناجحة تتصدى لآفة المخدرات

استقبل العميد السبيعي ودشن "الرعاية خلال الأزمات"

تيزار

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة بجودة البرامج التي تنفذها وزارة الداخلية لتوعية المجتمع من آفة المخدرات وتأثيرها ، جاء ذلك خلال  استقباله مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة العميد مناحي السبيعي وتدشينه فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار ” الرعاية خلال الأزمات.

من جانبه قدّم العميد السبيعي شرحًا عن الخطة المعدة التي تتضمن البرامج والأنشطة المصاحبة للفعاليات والتي تنظمها المديرية بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة بالمنطقة بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

ويأتي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات مسلطا  الضوء على تحديات المخدرات القائمة والناشئة التي تؤثر على دول عديدة من خلال الأزمات الصحية والإنسانية.

وكانت  المملكة قد ذلت جهوداً كبيرة في مواجهة ظاهرة المخدرات حيث استطاعت  الصمود أمام تهديد المخدرات ودرء خطرها  وضبط مهربي ومروجي هذه السموم وإحباط العديد من عمليات تهريبه إلى داخل المملكة، وتوحيد الجهود وتكثيف العمل التوعوي؛ وتسعى جاهدة إلى الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، وتكوين وعي صحي واجتماعي وثقافي وقائي رافض لتعاطي المخدرات، من خلال تحقيق التناغم والانسجام وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية لتمكين المجتمع من المشاركة في مكافحته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟