مسك : انطلاق كأس العالم في المملكة

 حديث المدينة

تستعد مؤسسة  مسك الخيرية لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال مستهدفة دعم الشباب وتيسير دخولهم لعالم الاقتصاد والتجارة والتوسع في إطلاق المشاريع التجارية المميزة والناجحة  وتسريع عجلة نمو الشركات  الناشئة بوتيرة متصاعدة  للمنافسة بها محلياً وعالمياً، ودعم مجال الأعمال التجارية وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وتستهدف المسابقة  – في دورتها الثانية –  مشاركة أكثر من 200 دولة وما يزيد على 150 ألف مشارك ومشاركة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من رواد ورائدات الأعمال، الراغبين في الدخول لعالم الأعمال، وتأسيس وتنمية أعمالهم بما يضمن النمو السريع وتحقيق النجاح والتميز.

من جانبه قال عبدالرحمن السحيمي مدير مبادرة كأس العالم   أن المسابقة في نسختها الثانية تسعى لتحقيق النجاح بصورة أكبر وأشمل من النسخة السابقة، عبر احتضان أكبر عدد ممكن من شباب وشابات الأعمال في السعودية، حيث تستهدف لهذا العام ما يصل إلى 150 الف شركة ناشئة.

يذكر أن 100 مشارك وصلوا للتصفيات النصف نهائية في العام الماضي، وتمكنوا من عرض أفكارهم أمام آلاف الأشخاص في النهائيات، وقد حصدت شركة مزارع البحر الأحمر، المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2019 وهي شركة سعودية ناشئة مقرها في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا.

كأس العالم .. أهداف في نقاط

 

  • دعم الشباب وتيسير دخولهم لعالم الاقتصاد والتجارة
  • التوسع في إطلاق المشاريع التجارية المميزة والناجحة
  • تسريع عجلة نمو الشركات  الناشئة بوتيرة متصاعدة للمنافسة بها محلياً وعالمياً
  • دعم مجال الأعمال التجارية وتعزيز الاقتصاد المحلي.
  •  تشجيع  رواد الأعمال الشباب من  دول العالم للتنافس المحلي والدولي
  • مساعدة الشباب في تطوير  مشاريعهم التجارية بما يتوافق مع  سوق العمل
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟