التزام زمني في تنفيذ حافلات الـBRT

أعلن عنه في 2020 ونفذ في 2023

تعزز للبيئة النظيفة وتوفر منظومة نقل عالية المستوى
تتناسب مع الطبيعة الجغرافية للمدينة ومتطلبات المخطط الشامل

تيزار

قريبا، تنطلق الحافلات السريعة BRT (صديقة البيئة) في شوارع المدينة المنورة، لتعزز لمفهوم الالتزام الزمني من قبل هيئة تطوير المدينة في تنفيذ المشروع الرائد، ولتوفر منظومة متكاملة من خدمات النقل عالية المستوى متحركة في مسارات محددة وسط وجوانب الطرق العامة.
وكان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز قد وصف، في 28 سبتمبر 2020، مشروع الحافلات بأحد المشاريع الحيوية الذي سيخلق -حال تنفيذه- قيمة مضافة في المدينة المنورة.
ويتناسب مشروع الحافلات السريعة مع الطبيعة الجغرافية للمدينة المنورة، متناغما مع متطلبات المخطط الشامل.
ويأتي مشروع الحافلات على مسارين بأطوال 52 كم، و33 محطة وقوف، وبطاقة استيعابية تصل -وفقا للتقديرات- إلى 1800 راكب في الساعة.
يذكر أن المشروع تنفذه هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، بشراكة مع القطاع الخاص، وبتمويل من برنامج ضيوف الرحمن.

المسار الأول

محطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي
محطة غرب المدينة المنورة
محطة المسجد النبوي الشريف
محطة قطار الحرمين السريع
مدينة المعرفة الاقتصادية
مشروع رؤى المدينة
محطة الاستاد الرياضي بالعزيزية

المسار الثاني

محطة ميدان سيد الشهداء
مسجد الميقات
محطة المنطقة المركزية
محطة الطريق الدائري المتوسط
محطة ميدان العنبرية
محطة دار الهجرة

أرقام في مشروع الحافلات

52 كم طول المسارين الرئيسيين
33 محطة وقوف
1800 راكب في الساعة الطاقة الاستيعابية
22 محطة وقوف في المسار الأول
11 محطة في المسار الثاني

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟